انوار المستقبل التعليمي
مرحباً بك فى منتدي انوار المستقبل التعليمي
لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه بالضغط علي قائمة التسجيل

بالتوفيق ان شاء الله لكم جميعاً
المدير العام للمنتدي
انوار المستقبل التعليمي
مرحباً بك فى منتدي انوار المستقبل التعليمي
لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه بالضغط علي قائمة التسجيل

بالتوفيق ان شاء الله لكم جميعاً
المدير العام للمنتدي
انوار المستقبل التعليمي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
انوار المستقبل التعليمي


 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 الاهمال والتسيب فى وزارة التربية والتعليم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
المدير العام
المدير العام



ذكر
الدولة : جمهورية مصر العربية(امــــ الدنيا)
عدد المساهمات : 4099
تاريخ التسجيل : 17/11/2009
العمر : 28
تاريخ الميلاد : 01/04/1996

الاهمال والتسيب فى وزارة التربية والتعليم Empty
مُساهمةموضوع: الاهمال والتسيب فى وزارة التربية والتعليم   الاهمال والتسيب فى وزارة التربية والتعليم Emptyالثلاثاء 9 أغسطس - 22:34

كشفت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم عن مفاجأة فى امتحانات الدور
الثانى من الثانوية العامة، هى أن موجِّهى اللغة الانجليزية الذين أخطاؤا
فى وضع أحد أسئلة امتحان المادة فى الدور الأول، شاركوا فى وضع أسئلة
امتحان نفس المادة للدور الثانى، والذى خاضه اليوم الثلاثاء نحو 14 ألف
طالب وطالبة بـ281 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

وأكدت المصادر أن كلاً من حنان حسن مفتاح موجِّهة اللغة الانجليزية بمكتب
مستشار المادة بالوزارة ووجيه أنور جيد، موجه نفس المادة بديوان الوزارة،
شاركا فى وضع أسئلة امتحان اليوم، رغم إحالتهما للتحقيق أمام إدارة الشئون
القانونية بالوزارة بعد صدور قرار من الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير
التربية والتعليم بإعادة توزيع درجات 4 جزئيات فى السؤال الثالث "الاختيار
من متعدد" بامتحان الدور الأول، نتيجة تحققه إثر الإطلاع على تقرير لجنة
تقييم محايدة- ضمت فى عضويتها مجدى عبد الغنى، من خروجهم عن المقرر الذى
درسه الطلاب، الأمر الذى أربكهم وأدى لورود شكاوى جماعية للوزارة من هذا
الامتحان.

وقالت المصادر إن لجنة وضع أسئلة الانجليزية بالدور الثانى ضمت أستاذين
استعانت بهم الوزارة من الجامعات، وهما الدكتور محمد السعيد القُن
والدكتورة سحر عادل محمد بهجت، فيما لم يشاركهم مجدى عبد الغنى، مستشار
المادة، لأن ابنته تدرس بالمرحلة الثانوية، وتضم اللجنة 4 أعضاء فى كل دور.

يأتى ذلك فى الوقت الذى لم تعلن فيه الوزارة حتى الآن عن نتائج التحقيق مع
لجنة واضعى أسئلة الدور الأول، رغم أن مصادر بإدارة الشئون القانونية أكدت
لـ"اليوم السابع" أن المحققين انتهوا بالفعل من عملهم منذ ما يقرب من شهر،
وأرسلوا تقريراً بنتائجه لمكتب الوزير.

وانتقد الدكتور محمد فتح الله، الخبير فى التقويم والقياس وعضو المركز
القومى للامتحانات، إصرار "التربية والتعليم" على الاستعانة بنفس واضعى
امتحان الدور الأول رغم ثبوت وقوعهم فى خطأ بدليل توزيع الوزير درجات 4
جزئيات على باقى الورقة الامتحانية.

وأضاف أنه حتى لو لم يدنهم التحقيق القانونى، فمن الخطأ الاستعانة بهم مجدداً لثبوت تسببهم فى بلبلة الطلاب وأولياء الأمور.

وطالب "فتح الله" بتعديل آليات اختيار واضعى الامتحانات، خاصةً الثانوية
العامة وتوسيع قاعدة الاختيار، بحيث لا تقتصر على الموجهين الذين يعملون
بمكتب مستشارى المواد بالوزارة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://learned.yoo7.com
 
الاهمال والتسيب فى وزارة التربية والتعليم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» بيان وزارة التربية والتعليم إلى معلمى مصر
» صفة وزارة التربية والتعليم علي شبكة الفيس بوك الاجتماعية2012
»  وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة 2012
» اسطوانة وزارة التربية والتعليم فى علم النفس للثانوية العامة
» اسطوانة وزارة التربية والتعليم فى علم النفس للثانوية العامة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
انوار المستقبل التعليمي :: دليل الخدمات التعليمية المجانية :: قسم نتائج التنسيق-
انتقل الى: