انوار المستقبل التعليمي
مرحباً بك فى منتدي انوار المستقبل التعليمي
لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه بالضغط علي قائمة التسجيل

بالتوفيق ان شاء الله لكم جميعاً
المدير العام للمنتدي
انوار المستقبل التعليمي
مرحباً بك فى منتدي انوار المستقبل التعليمي
لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه بالضغط علي قائمة التسجيل

بالتوفيق ان شاء الله لكم جميعاً
المدير العام للمنتدي
انوار المستقبل التعليمي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
انوار المستقبل التعليمي


 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 كل المساهمات فى عربى الصف السادس ترم أول

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
المدير العام
المدير العام



ذكر
الدولة : جمهورية مصر العربية(امــــ الدنيا)
عدد المساهمات : 4099
تاريخ التسجيل : 17/11/2009
العمر : 28
تاريخ الميلاد : 01/04/1996

كل المساهمات فى عربى الصف السادس ترم أول  Empty
مُساهمةموضوع: كل المساهمات فى عربى الصف السادس ترم أول    كل المساهمات فى عربى الصف السادس ترم أول  Emptyالثلاثاء 7 يونيو - 22:52

أولا : التعبير :
" معاملة الوالدين معاملة حسنة أمر ديني ، و واجب أخلاقي "
تحدث في هذا الموضوع ، موضحًا فضل الوالدين ، وواجبك نحوهما .

ثانيا : القراءة : 1_ من قصة" علي مبارك "
"
لم يبق أمام الشيخ الكريم إلاأن يصنع ما صنع أجداده ، حين فروا من قرية
الكوم و الخليج ، ولم يتمهل و سار بأهلهتاركًا قريته و مديريته "

ما مضاد " فروا " , وجمع " قرية" ؟
لماذا فكر هذا الشيخ في الفرار من قريته ؟
ما اسم قرية الشيخ التي فرمنها ؟ و إلى أي مكان فر ؟

2­_ من موضوع " كيف تصنع حياتك ؟ "
" إن كثيرًا من الناس يبالغونفي مسألة الحظ ، و يوشكون أن ينسبوا إليه كل شيء في حياتهم "
ما مرادف " يبالغون " ، و جمع " الحظ" ؟
من الذين يبالغون و يؤمنون بالحظ ؟ و لماذا ؟
لماذا كان أديسون مخترعًاناجحًا ؟


ثالثا : المحفوظات : من نص " كن قو يًا "
يا شباب العلم في الوادي الأمين أشرق الصبح فهزوا النائمين
مصر ترجـو منكم جـيلاً فتيًـا سـالم البنية مـقدامًا قـويـًا
1- ما مرادف " مقدامًا " , ومضاد " الأمين " , وجمع " جيل " ؟
2- ماذا ترجو مصر ؟ و لماذا ؟
3-ما الجمال في قوله :
أ. " الوادي الأمين " . ب. " نضرة فوق الجباه " .

رابعا : النحو :
" العلم أثاره عظيمة ؛ لذلك يحرص المسئولون على رعاية المتعلمين ،رغبة في خلق جيل يساير الحياة العصرية مسايرة صحيحة "
أعرب ما تحته خط .
استخرج من القطعة ما يلى :
أ- مفعولاًمطلقًا ، و بين نوعه . ب- خبرًا ، و بين نوعه .
جـ- فاعلاً .
أكمل كما هو مطلوب بين القوسين :
أ. الأمطار ................ (( خبر جملة فعلية ))
ب. الكوب ................. ((خبر شبه جملة ))
جـ. نقرأ الكتب ....... في زيادةالمعرفة . (( مفعولاً لأجله ))

خامسا : الخط : اكتب بخط النسخ مرة , و الرقعة مرة أخرى .
" الناجح هو الذي يملك القدرة على الابتكار"


سادسا : الإملاء :
اكتب ما يملى عليك
أولا : التعبير :
"صحة الإنسان نعمة من نعم الله ، يجب المحافظة عليها و حمايتها "
تحدث في هذا الموضوع ، موضحًا أهميةالمحافظة على صحتنا .

ثانيا : القراءة : 1_ من قصة " علي مبارك "
" و في تلك الأيام ، ولد لربالأسرة الشيخ مبارك ولد سماه عليًا ، كان لميلاده فرحة كبيرة في القرية كلها "
ما مرادف " رب الأسرة " و مضاد " فرحة " ؟
لماذا فرحت القرية كلها بمولدعلي مبارك ؟
متى ولد علي مبارك ؟ و أين ولد ؟


2­_ من موضوع " مفتاح النجاح "
" النجاح هدف الإنسان ، و لكنالوصول إلى هذا الهدف يحتاج إلى مجموعة عناصر ، تعينه على مواجهة الحياة "
ما مرادف " تعينه" , وجمع " الحياة" ؟
ما المقصود بالنجاح ؟ و كيف يصل الإنسان إليه ؟
ما جزاء الإنسان المتواضع ؟

ثالثا : المحفوظات : من نص" نصائح أب "
قال
تعالى : (( قال سأوي إلى جبل يعصمني من الماء قال لاعاصم اليوم من أمر
الله إلا من رحم و حال بينهما الموج فكان من المغرقين ))

1- ما مرادف " حال بينهما", ومضاد " يعصمني ", وجمع " الموج " ؟
2- بم نصح سيدنا نوح ابنه ؟ و ماذا كان رد ابنه عليه ؟
3-ما الجمال فى قوله تعالى :
أ. " لا عاصم اليوم من أمر الله " . ب. "موج كالجبال " .

رابعا: النحو:

" التلميذ المتفوق يحب القراءةحبًا جمًا ، و لذلك فهو يسعى إلى القراءة
المستمرة رغبة في تثقيف نفسه ، فهو يجلسوسط زملائه منتبهًا لمعلمه "

أعرب ما تحته خط .
استخرج من القطعة ما يلى :
أ- مفعولاً مطلقًا ، و بين نوعه . ب – خبرًا ، و بين نوعه .
جـ - مضافًا إليه .
أكمل كما هو مطلوب بين القوسين :
أ. الشهيد ................ (( خبر جملة اسمية ))
ب.المعلمون ............. (( خبر مفرد ))
جـ. تهتم مصر بالتعليم ..........على المستقبل . (( مفعولاً لأجله ))

خامسا : الخط : اكتب بخط النسخ مرة , و الرقعة مرة أخرى .
" الحياة جوهرة غالية ، فحافظ عليها "

سادسا : الإملاء :
اكتب ما يملى عليك

مراجعة نحو رائعة بالرسم(راجع النحو من غير مدرس)+ تدريبات كثيرة جدا
مراجعة تشرح نفسها بطريقة سلسة وسهلة + تدريبات من خلال قطع نحوة كثيرة



المراجعة




التدريبات




شرح كان وأخواتها بوربوينت


هنا تجد كل ما يتعلق بالصف السادس الابتدائي من
(ملزمة واختبارات وقطع نحوية وإملائية)




المنهج كامل




قصة على مبارك الفصل الثالث والرابع




شرح الفعل المضارع




قواعد إملائية مهمة




قطع إملائية




قطع نحوية




اختبار1




اختبار2




اسطوانة سلاح التلميذ




المنهج كامل بشكل مختلف وأفضل



قصة علي مبارك كاملة





الرياضة توحد الشعوب ، وهذا مالمسناه في الدورة العربية
الحادية عشرة للألعاب الرياضية ، وكان التنافس شريفا بينالإخوة العرب ، تم
اختيار أسوان لمنافسة رفع الأثقال ، فظل الجمهور الأسوانيمتحليا بالروح
الرياضية طوال فترة الدورة .

أ ) أعرب ما تحته خط
ب ) استخرج من القطعة السابقة ما يلي ( خبرللمبتدأ وبين نوعه ، اسم لفعل ناسخ ، وأضبطه بالشكل )
ج ) ظلالجمهور الأسواني متحليا بالروح الرياضية أذكر الخبر في الجملة السابقة وبين نوعه .
د) ضع مكان النقط ما هو مطلوب أمامه
1- ................. متحلون بالأخلاقالرياضية ( جمع مذكر سالم )
2- تتنافس .............. للفوز ( مثني مؤنث )
3- ظل اللاعبان المصريان .............. ( خبر مفرد )
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الجهل يعوق التقدم ، وليس للجاهلمكانة في المجتمعات الحديثة ، حيث أصبح التقدم العلمي مقياسا لتقدم الأمم
أ ) أعرب ما تحته خط
ب ) استخرج من القطعة السابقة ما يلي( خبر مفرد واذكر علامة إعرابه ، خبر جملةوبين نوعها ، )
ج) ضع مكان النقط ما هو مطلوب أمامه
1- ..................... يهتمون بالشرح ( مبتدأ جمع مذكر سالم )
2- أمسى الحارس.................... (خبر شبه جملة )
د ) ( القاهرة تاريخها عظيم ) اجعل الخبر الجملة مفرد وغير مايلزم
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كانت
الحياة بسيطة ولم تكن البشريةفي حاجة إلي وسائل اتصال إلا في حدود
المستطاع ، ولكن مع تطور الحياة أصبحت الأمورمعقدة وصار الناس منشغلين بما
يفعلون... هكذا أصبح كل منا يحتاج أن يتعلمكيفية التعامل مع وسائل
الاتصال المعاصرة

أ ) أعرب ما تحته خط
ب ) استخرج من القطعة السابقة ما يلي( نعت ، مضاف إليه ، خبر لناسخ وبين نوعه )
ج) أصبح المهندس المصري بارعا اجعل العبارة للمثني المذكر وغير ما يلزم
د) ضع مكان النقط ما هو مطلوب أمامه
1- الشجرة...................... ( خبر جملة اسمية) 2- الطالب .................... (خبر جملة فعلية )
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

_________________

لكم منى كل الحب
والأمنيات بالنجاح والتميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://learned.yoo7.com
 
كل المساهمات فى عربى الصف السادس ترم أول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مراجعه عربى الصف السادس الابتدائى 2011
» افضل مذكرة عربى فى المواقع التعليمية للصف السادس الابتدائى الترم الاول
»  مذكرة الصف الأول الابتدائي ترم أول عربى
» منهج الصف السادس بطريقة باوربوينت
» قصة على مبارك الصف السادس الابتدائى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
انوار المستقبل التعليمي :: دليل مراحلة التعليم الابتدائي :: الصف السادس الابتدائى :: الترم الاول-
انتقل الى: