انوار المستقبل التعليمي
مرحباً بك فى منتدي انوار المستقبل التعليمي
لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه بالضغط علي قائمة التسجيل

بالتوفيق ان شاء الله لكم جميعاً
المدير العام للمنتدي
انوار المستقبل التعليمي
مرحباً بك فى منتدي انوار المستقبل التعليمي
لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه بالضغط علي قائمة التسجيل

بالتوفيق ان شاء الله لكم جميعاً
المدير العام للمنتدي
انوار المستقبل التعليمي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
انوار المستقبل التعليمي


 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 خطوات تحضير وإعداد الدروس طريقة جديدة روعة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
المدير العام
المدير العام



ذكر
الدولة : جمهورية مصر العربية(امــــ الدنيا)
عدد المساهمات : 4099
تاريخ التسجيل : 17/11/2009
العمر : 28
تاريخ الميلاد : 01/04/1996

خطوات تحضير وإعداد الدروس طريقة جديدة روعة  Empty
مُساهمةموضوع: خطوات تحضير وإعداد الدروس طريقة جديدة روعة    خطوات تحضير وإعداد الدروس طريقة جديدة روعة  Emptyالجمعة 27 مايو - 21:47

الأسس التي يجب أن تبنى عليها أي خطة يومية للمعلم ، وكما تعلمون أن التحضير لازم لرسم خطة مسبقة عما سيحدث داخل الحصة من أهداف سلوكية يسعى المعلم لتحقيقها ومحتوى تعليمي محدد وأساليب ووسائل والأنشطة التي سيستخدمها المعلم لتحقيق الأهداف ثم كيفية تقويم كل هدف ، لكنني عندما أتابع طريقة التحضير في الأزهر أجدها أشبه باختصار للدرس علميا فقط وسؤال تمهيد للدرس ثم أسئلة واجب منزلي، فلما حاولت أطبق ما عندي من خيرات في هذا المجال وجدت الصد من الجميع ، وأحببت أن أشارككم في وضع تصور لخطوات التحضير ثم وضع نوذج لتحضير أحد الدروس .


)-1بيانات أساسية عن الدرس :

وتشمل : الموضوع ، اليوم ، التاريخ ، الحصة ، الفصل ، عدد الحصص .

(2) محتوى التعلم :

ويشتمل على كتابة الحقائق أوالتعميمات أو المهارات أو غير ذلك من الأمور المطلوب تعلمها

من خلال الدرس .

(3) أهداف التعلم :

وفيها يتم صياغةأهداف الدرس بدقة وبصورة سلوكية (إجرائية ) يمكن التأكد من مدى

تحققها .

(4) المقدمة ( الخبرات السابقة (:

وهيتمهيد للدرس الجديد يساعد على إثارة انتباه الطالب وقد تكون طرح مشكلةيساهم

في حلها الموضوع الذي نريد تدريسه وقد تكون مراجعة لدروس سابقة وقدتمون كل ما سبق

ذكره .

ويتم كذلك في مقدمة الدرس كتابة الخبراتالتعليمية السابقة على صورة أسئلة محددة تساعد

على ربط الدرس الجديد بالدروسالسابقة .

(5) الوسائل التعليمية :

ويتمفيها تحديد الوسائل التعليمية المساعدة على تحقيق أهداف الدرس .

(6) العرض ( إجراءات التدريس

وفيها يتم عرض المادةالعلمية التي يريد المعلم تدريسها للطالب مع توضيح الإجراءات

والأنشطةوالأمثلة وطريقة التدريس التي سوف يستخدمها المعلم في توضيح المادةالعلمية

مع توظيف ذلك كله في تحقيق أهداف التعلم .

(7) التقويم :

وهو عبارة عن الأسئلة أو التدريبات أوغيرها من الوسائل التي يمكن أن تستخدم لقياس

مدى تحقق أهداف التعلم .

(Cool الواجب المنزلي:

وهو يتضمن كل مايكلف به الطلاب أداءه خارج المدرسة من أعمال تتعلق بما درسوه أو

سيدرسونه من موضوعات جديدة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://learned.yoo7.com
 
خطوات تحضير وإعداد الدروس طريقة جديدة روعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» طريقة جديدة للتعامل مع القران قبل رمضان
» طريقة جديدة وسهلة لحفظ جدول الضرب حمل بسرعة للعام الدراسي 2012
» إلى الباحثين عن التميز في عرض الدروس
» دفتر تحضير العلوم بالطريقة العرضية
» أوائـل الثانويـة الأزهــرية : الدروس الخصوصية..سر تفوقنا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
انوار المستقبل التعليمي :: دليل الاقسام العامة :: اخبار التعليم المصري-
انتقل الى: