انوار المستقبل التعليمي
مرحباً بك فى منتدي انوار المستقبل التعليمي
لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه بالضغط علي قائمة التسجيل

بالتوفيق ان شاء الله لكم جميعاً
المدير العام للمنتدي
انوار المستقبل التعليمي
مرحباً بك فى منتدي انوار المستقبل التعليمي
لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه بالضغط علي قائمة التسجيل

بالتوفيق ان شاء الله لكم جميعاً
المدير العام للمنتدي
انوار المستقبل التعليمي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
انوار المستقبل التعليمي


 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 لجنة "تعديل الكادر" تدرس تقييم المعلمين على 3 مراحل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
المدير العام
المدير العام



ذكر
الدولة : جمهورية مصر العربية(امــــ الدنيا)
عدد المساهمات : 4099
تاريخ التسجيل : 17/11/2009
العمر : 28
تاريخ الميلاد : 01/04/1996

لجنة "تعديل الكادر" تدرس تقييم المعلمين على 3 مراحل Empty
مُساهمةموضوع: لجنة "تعديل الكادر" تدرس تقييم المعلمين على 3 مراحل   لجنة "تعديل الكادر" تدرس تقييم المعلمين على 3 مراحل Emptyالأربعاء 11 مايو - 5:54

اللجنة العليا المسئولة داخل وزارة التربية والتعليم عن إعادة النظر فى
طريقة اختبار الكادر وهيكلة أكاديمية المعلم، تدرس تطبيق نظام جديد لتقويم
المدرسين يتألف من 3 مراحل ليكون بديلاً للاختبار بطريقته التحريرية
الحالية.

ويتألف النظام الجديد للكادر من 3 مراحل، أولاها تسمى
بمرحلة "الممارسات المتميزة للمعلم"، وتعتمد على قيام مستشارى المواد داخل
ديوان الوزارة بتحديد مجموعة من الممارسات يقوم بها المعلم أثناء عمله حسب
مادته على أن يتولى الموجِّهون منح المدرسين نقاطاً خلال العام الدراسى
بناءً على مدى تطبيقهم لـ"الممارسات المتميزة"، وسيحدد المستشارون نقاط كل
ممارسة.

وبموجب النظام الجديد، الذى مازال قيد الاقتراح داخل
اللجنة، فإن المعلم يعد ناجحاً فى "الكادر" ومنتقلاً للمسمى الوظيفى الأعلى
بمجرد تحقيقه نسبة مئوية من هذه النقاط، على أن يخوض مرحلتين بعدها للتحقق
من كفاءته، وهما امتحان نظرى "مخفف" ثم إعداد بحث يقدم حلولاً لإحدى
المشكلات التربوية، على أن تقيِّمه لجنة تناقشه فى البحث شفاهةً وتتولى
أيضاً النظر فى سجل ممارساته المتميزة ثم منحه أحقية الحصول على المسمى
الوظيفى الأعلى وفقاً للمسميات التى حددها قانون الكادر 155 لسنة 2007.

وبحسب
مصدر مسئول داخل اللجنة المسئولة عن إعادة النظر فى اختبارات الكادر، فإن
النظام المقترح كبديل لنظيره الحالى مازال قيد البحث، مؤكداً أنه يرفع عن
المعلم عبء الجلوس فى لجنة اختبار لحل أسئلة تحريرية تؤثر عليه سلباً.

وتوضح
الإحصاءات أن وزارة التعليم عقدت 6 امتحانات منذ أغسطس 2008 وحتى الآن،
وخاضها ما يزيد عن مليون معلم، فيما كان الامتحانان الأخيران مخصصين
للمعلمين المساعدين لترقيتهم لدرجة "معلم".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://learned.yoo7.com
 
لجنة "تعديل الكادر" تدرس تقييم المعلمين على 3 مراحل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» توصيات لجنة تقييم الأداء الإعلامي‮:‬ اللوم لقناة دريم‮.. ‬وعقاب لمصطفي عبده
» تشكيل لجنة بكل محافظة لحل أزمات "تثبيت المعلمين"
» نقابة المعلمين:تجاوزات فى ترشيحات انتخابات المعلمين بكفر الشيخ
» الانتهاء من تصحيح امتحان الكادر والنتيجة بعد شهر ونصف
» مظاليم.. "الكادر"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
انوار المستقبل التعليمي :: دليل الاقسام العامة :: اخبار التعليم المصري-
انتقل الى: