انوار المستقبل التعليمي
مرحباً بك فى منتدي انوار المستقبل التعليمي
لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه بالضغط علي قائمة التسجيل

بالتوفيق ان شاء الله لكم جميعاً
المدير العام للمنتدي
انوار المستقبل التعليمي
مرحباً بك فى منتدي انوار المستقبل التعليمي
لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه بالضغط علي قائمة التسجيل

بالتوفيق ان شاء الله لكم جميعاً
المدير العام للمنتدي
انوار المستقبل التعليمي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
انوار المستقبل التعليمي


 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 اخبار امتحانات الثانوية العامة2011:الأسئلة جاءت لتقييم قدرة الطلاب على الفهم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
المدير العام
المدير العام



ذكر
الدولة : جمهورية مصر العربية(امــــ الدنيا)
عدد المساهمات : 4099
تاريخ التسجيل : 17/11/2009
العمر : 28
تاريخ الميلاد : 01/04/1996

اخبار امتحانات الثانوية العامة2011:الأسئلة جاءت لتقييم قدرة الطلاب على الفهم Empty
مُساهمةموضوع: اخبار امتحانات الثانوية العامة2011:الأسئلة جاءت لتقييم قدرة الطلاب على الفهم   اخبار امتحانات الثانوية العامة2011:الأسئلة جاءت لتقييم قدرة الطلاب على الفهم Emptyالإثنين 13 يونيو - 16:51

اخبار امتحانات الثانوية العامة2011:الأسئلة جاءت لتقييم قدرة الطلاب على الفهم S32011182101
أوضح التقرير الفنى للجنة واضعى أسئلة امتحانات الثانوية العامة، أن أسئلة
امتحان اللغة الإنجليزية للمرحلة الثانية، والذى وردت شكاوى من صعوبته، جاء
بهدف مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب من أجل تقييم قدراتهم تقييماً
حقيقياً يرتكز على الفهم وأعمال الفكر ولا يرتكز على الحفظ.

واعتبر التقرير، الذى صدر عن اللجنة ظهر اليوم، أن الامتحان خلا من الأخطاء
اللغوية والأسلوبية والمطبعية وورد من المنهج المقرر وبعيداً عن وحدات
وأجزاء قد حذفت هذا العام من الكتاب المدرسى.

وفيما يلى نص تقرير واضعى امتحان اللغة الإنجليزية:

1- السؤال الأول:
يطلب من الطالب كتابة الاستجابة المناسبة لعدد 4 أربعة مواقف حياتية وجميعها مناسبة لجميع المستويات الطلاب.

2- السؤال الثانى:
يطلب من الطالب الإجابة على حوارين قصيرين من خلال جدول مكون من 4 نقاط لكل
حوار وهى لمكان المتحدث الأول والمتحدث الثانى والوظيفة اللغوية للحوار.

3- السؤال الثالث:
يتكون السؤال من 16 ستة عشر جملة يختبر الطالب فى المفردات اللغوية (8
ثمانى جمل) والتركيبات الغوية (8 ثمانى جمل) بأسلوب اختيار من متعدد ـ
المتعدد يحتوى على 4 اختيارات لكل جملة بها اختيار واحد صحيح فقط ولا يوجد
أى لبس فى هذا السؤال ومناسب لجميع المستويات فى تلك المرحلة وفى خلال
المنهج المقرر.

السؤال الرابع:
يتكون هذا السؤال من عدد 6 ستة أسئلة بكل منها خطأ واحد فقط ويطلب من
الطالب تحديد هذا الخطأ وإعادة صياغة الجملة الصحيحة وجميع تلك الأسئلة
(الجمل) واردة طبقاً لما ورد بالكتاب المقرر وبكراسة التدريبات.

السؤال الخامس والسادس:
محتويات هذين السؤالين عدد 2 قطعة فهم، مطلوب من الطالب قراءتها وفهمها قبل
الإجابة على الأسئلة الواردة بعد كل قطعة وعدد الأسئلة (5) خمسة لكل قطعة
منها 3 ثلاث أسئلة (A) تكتب إجابتها كاملة + 2 سؤالين (B) اختيار من متعدد
يختار الطالب إجابة واحد صحيحة فقط من أربع 4 أجابت لكل سؤال ولا توجد
صعوبة تعوق الفهم، حيث إنها من اللغة المقررة لدى طلاب تلك المرحلة.

السؤال السابع
وهو السؤال الخاص بالرواية المقررة على طلاب المرحلة الثانية "The mask of
gold"، والسؤال عبارة عن 3 أجزاء "A, B, C) الجزء الأول يطلب من الطالب
الإجابة عن سؤال بأسلوبه بما يتوافق مع أحداث الرواية.

الجزء الثانى: يطلب من الطالب الإجابة عن سؤالين من خلال قراءة سؤال تعليقى
مقتبس من الرواية ومرتبط بأحداثها وبشخصياتها الرئيسية، الجزء الثالث(C)
يطلب من الطالب تكملة جملتين بمعلومات من الرواية مع مراعاة صياغة الجملة
صحيحة لغوية سليم.

السؤال الثامن:
يطلب من الطالب كتابة ما يقرأه إنشائياً عن موضوع مرتبط بالنواحى
الاجتماعية والحياتية فى تلك الظروف مع استخدام عدد 100 كلمة فى المتوسط
للتعبير عن ذلك مع مراعاة اختلاف تعبيرات الطلاب طبقاً لحياتهم وأدائهم.

السؤال التاسع:
يحتوى على جزئيين الأول منهما يطلب من الطالب ترجمة 3 ثلاث جمل متصلة من
الإنجليزية إلى العربية بأسلوب الطالب الخاص، والثانى يطلب من الطالب
ترجمتى جملتين منفصلتين من العربية إلى الإنجليزية بأسلوب لغوى صحيح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://learned.yoo7.com
 
اخبار امتحانات الثانوية العامة2011:الأسئلة جاءت لتقييم قدرة الطلاب على الفهم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اخبار امتحانات الثانوية العامة2011:واضعو امتحان الإنجليزية: الأسئلة جاءت لتقييم قدرة الطلاب على الفهم
» تقرير لجنة واضعى أسئلة امتحانات الثانوية العامة: سؤالا الأدب والنصوص يقيسان قدرة الطلاب على الفهم والتحليل.. ولم نتلق شكاوى من التربية الدينية
» اخبار امتحانات الثانوية العامة2011:تضارب آراء الطلاب حول مستوى امتحان الإنجليزى
» اخبار امتحانات الثانوية العامة2011:إجراء امتحانات الثانوية العامة إنجاز للثورة ونجاح للدولة
» اخبار امتحانات الثانوية العامة2011:ضبط 14 حالة غش فى امتحانات الثانوية بالشرقية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
انوار المستقبل التعليمي :: دليل الخدمات التعليمية المجانية :: امتحانات الادارات والمحافظات-
انتقل الى: