انوار المستقبل التعليمي
مرحباً بك فى منتدي انوار المستقبل التعليمي
لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه بالضغط علي قائمة التسجيل

بالتوفيق ان شاء الله لكم جميعاً
المدير العام للمنتدي
انوار المستقبل التعليمي
مرحباً بك فى منتدي انوار المستقبل التعليمي
لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه بالضغط علي قائمة التسجيل

بالتوفيق ان شاء الله لكم جميعاً
المدير العام للمنتدي
انوار المستقبل التعليمي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
انوار المستقبل التعليمي


 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 اختيار مديري المدارس وفق الكفاءة وليس وفق الأقدمية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
المدير العام
المدير العام



ذكر
الدولة : جمهورية مصر العربية(امــــ الدنيا)
عدد المساهمات : 4099
تاريخ التسجيل : 17/11/2009
العمر : 28
تاريخ الميلاد : 01/04/1996

اختيار مديري المدارس وفق الكفاءة وليس وفق الأقدمية Empty
مُساهمةموضوع: اختيار مديري المدارس وفق الكفاءة وليس وفق الأقدمية   اختيار مديري المدارس وفق الكفاءة وليس وفق الأقدمية Emptyالثلاثاء 12 أبريل - 10:44

أعلن الدكتور أحمد جمال الدين، وزير التربية والتعليم، عقب اجتماع مجلس
الوزراء، اليوم الأربعاء، أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على مشروع جديد يتم
بمقتضاه اختيار مديري المدارس، وفق الكفاءة، وليس وفق الأقدمية، وأنه سيتم
توفير مكافآت خاصة لهذا الأمر مع تفعيل مجالس الأمناء بالمدارس.

وقال
وزير التربية والتعليم: إن التعليم سيكون أولوية أولى للحكومة خلال الفترة
المقبلة، وإن ذلك سينعكس في الموازنات التي ستخصص للتعليم، والتي ستصل إلى
50 مليار جنيه لسد الاحتياجات التي طالبت بها وزارة التربية والتعليم حتى
عام 2017، وأضاف أنه لن يجرى هذا العام الامتحان التجريبي لطلبة الثانوية
العامة نظرا لقصر الفصل الدراسي، وكذلك البدء في مراجعة مناهج التاريخ
والتربية القومية.

الكثافة في الفصول
وقال جمال الدين إن مجلس
الوزراء استعرض في اجتماعه، اليوم الأربعاء، تقريرا مفصلا عن التعليم، خاصة
ما يتعلق بأعداد الطلاب في الفصول، موضحا أن التقرير عبر بشكل صادق عن
أوضاع التعليم في مصر والمشكلات التي تواجهه.

كما أشار التقرير إلى
الكثافة في الفصول، والتي تعد أكبر من الكثافة المقررة، وكذلك الفترات
الدراسية، حيث يوجد مدارس كثيرة تعمل فترتين، بالإضافة إلى مسألة حرمان بعض
المناطق الصغيرة في محافظات كثيرة من وجود مدارس رغم وجود عدد كبير من
الطلاب بها يزيد عن 400 تلميذ وكذلك الزيادة السكانية المضطردة التي يجب أن
يتم عمل حسابها.

50 مليار لسد احتياجات وزارة التربية والتعليم
وأوضح
وزير التربية والتعليم أنه تم عرض الاحتياجات المادية المطلوبة والمتوقعة
لتلافى وعلاج هذه المشكلات حتى عام 2017، والتي تم تقديرها مبدئيا بحوالي
50 مليار جنيه، وأن مجلس الوزراء تفهم هذه الاحتياجات، مشيرا إلى أنه سيتم
خلال المرحلة المقبلة الاهتمام بالبنية الأساسية التكنولوجية بالمدارس،
وكذلك بأوضاع المعلمين والعمل على زيادة المقابل المادي لكادر المعلمين مع
العمل والاهتمام بالعاملين ومساواة المديريات المختلفة بعضها البعض.

تطوير الثانوية العامة
وعن
تطوير الثانوية العامة قال وزير التربية والتعليم إن النظام الجديد لم
يصدر به أي قرار حتى الآن، وإنه من العناصر الأساسية لتطوير التعليم هو
العمل على القضاء على الدروس الخصوصية، والتي تتم في إطار منظومة متكاملة
من النهوض بالعملية التعليمية.

الكتب الخارجية
وفيما يتعلق
بالكتب الخارجية، فإن هناك معايير محددة للتعامل مع هذا الموضوع ، مشيرًا
إلى أن حذف بعض أجزاء من المناهج تم بشكل علمي، ولن يعاد فيه النظر خلال
العام الجاري، وشدد على أنه لن يتم إجراء امتحان تجريبي لطلبة الثانوية
العامة للعام الجاري.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://learned.yoo7.com
 
اختيار مديري المدارس وفق الكفاءة وليس وفق الأقدمية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اختيار مديرى المدارس الثانوية التجريبية بمسابقة بدءًا من العام الجديد
» التحويل من المدارس الثانوية الخاصة الى المدارس الثانوية الرسمية
» رفع مصروفات المدارس الخاصة بعلم الوزارة
» تلاميذ المدارس .. يطالبون بإلغاء لائحة فتحي سرور
» "التعليم" تقرر تطبيق الكادر على معلمى المدارس الخاصة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
انوار المستقبل التعليمي :: دليل الاقسام العامة :: اخبار التعليم المصري-
انتقل الى: