انوار المستقبل التعليمي
مرحباً بك فى منتدي انوار المستقبل التعليمي
لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه بالضغط علي قائمة التسجيل

بالتوفيق ان شاء الله لكم جميعاً
المدير العام للمنتدي
انوار المستقبل التعليمي


 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 انطلاق الدورة الخامسة والأربعين لمعرض الجزائر الدولى بمشاركة 60 شركة مصرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
المدير العام
المدير العام


ذكر
الدولة : جمهورية مصر العربية(امــــ الدنيا)
عدد المساهمات : 4099
تاريخ التسجيل : 17/11/2009
العمر : 20
تاريخ الميلاد : 01/04/1996

مُساهمةموضوع: انطلاق الدورة الخامسة والأربعين لمعرض الجزائر الدولى بمشاركة 60 شركة مصرية   الأحد 27 مايو - 10:32

تشارك أكثر من 60 شركة مصرية فى الدورة الخامسة والأربعين لمعرض الجزائر الدولى الذى تنظمه الشركة الجزائرية للتصدير والمعارض خلال الفترة من 30 مايو الحالى إلى 5 يونيو القادم بالعاصمة الجزائرية بمشاركة 565 شركة أجنبية من 28 دولة عربية وأجنبية.

وقال الوزير المفوض التجارى سامى عوض عبد الغنى رئيس المكتب التجارى بالسفارة المصرية بالجزائر فى تصريح له إن الجزائر قررت تخصيص مساحة 2800 متر مربع من أرضية المعرض والتى تعد الأكبر يتم تخصصيها للشركات المصرية، والتى وقع الاختيار عليها لتكون ضيف شرف المعرض والذى يتزامن مع احتفالات الجزائر بمرور 50 عاماً على استقلالها.

وأضاف أن الشركات المصرية المشاركة فى المعرض من القطاع العام والخاص تضم ستة قطاعات هى الصناعات النسيجية والغذائية والكيماوية والمعدنية بالإضافة إلى مواد البناء مثل الرخام والسيراميك وغيرها، بالإضافة قطاع الخدمات مثل السياحة والسفر، مشيرا إلى أن المساحة التى خصصتها السلطات الجزائرية والبالغة 2800 متر مربع تشمل تخصيص 1500 متر مربع لأجنحة الشركات والباقى مخصص كصالة لعقد اللقاءات الثنائية بين ممثلى الشركات المصرية العارضة والمستوردين والموزعين الجزائريين، وكذلك تحديد مساحة لعقد ندوات ومؤتمرات للتعريف بفرص الاستثمار فى مصر بالإضافة إلى تحديد مساحة أخرى لفرقة "التنورة" التراثية التابعة لوزارة الثقافة وكذلك تحديد مساحة للأجنحة الترويجية فى مصر مثل هيئة تنشيط السياحة وهيئة الاستعلامات وشركة مصر للطيران.

وأوضح أنه سيتم مصر والجزائر يرتبطان بمجموعة من الاتفاقيات الثنائية التى تنظم التبادل التجارى والاستثمارات المتبادلة منها أتفاق التجارة واتفاق التعاون الاقتصادى والفنى واتفاق تجنب الازدواج الضريبى، بالإضافة إلى اتفاق تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة إلى جانب عضوية البلدين فى اتفاقية تيسير وتنمية التبادل التجار بين الدول العربية.

جدير بالذكر أن مصر كانت قد شاركت فى العام الماضى فى الدورة الرابعة والأربعين لمعرض الجزائر الدولى بثمانى شركات هامة تعمل فى مجالات الصناعات الهندسية والمعدنية والغذائية على مساحة 120 مترا مربعا.

تجدر الإشارة إلى أن حجم التبادل التجارى بين البلدين قد شهد ارتفاعا ملحوظا، حيث انتقل من 43 مليون دولار سنة 2000 إلى أكثر من 742 مليون دولار فى 2010 فيما تمثل قيمة الصادرات الجزائرية مبلغ 416 مليون دولار فى 2010 فى حين قدرت الواردات من مصر بمبلغ 326 مليون دولار.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://learned.yoo7.com
 
انطلاق الدورة الخامسة والأربعين لمعرض الجزائر الدولى بمشاركة 60 شركة مصرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
انوار المستقبل التعليمي :: دليل الاقسام العامة :: اخبار التعليم المصري-
انتقل الى: