انوار المستقبل التعليمي
مرحباً بك فى منتدي انوار المستقبل التعليمي
لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه بالضغط علي قائمة التسجيل

بالتوفيق ان شاء الله لكم جميعاً
المدير العام للمنتدي
انوار المستقبل التعليمي


 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 تدريبات كفاح شعب مصر الفصل االحادي عشرمميز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
المدير العام
المدير العام


ذكر
الدولة : جمهورية مصر العربية(امــــ الدنيا)
عدد المساهمات : 4099
تاريخ التسجيل : 17/11/2009
العمر : 20
تاريخ الميلاد : 01/04/1996

مُساهمةموضوع: تدريبات كفاح شعب مصر الفصل االحادي عشرمميز    الأحد 6 فبراير - 4:07

المناقشة
(سأضرب مصر بلا هوادة أو شفقة حتى تقع ذليلة وتقلع عن كبريائها) .
س: لقد لقن المصريون قائل هذه العبارة درساً لن ينساه التاريخ . وضح .
[center][center]2

"لما فشل المستعمر أمام منطق الحق والعدل لجأ إلى منطق الحديد والنار ، فإذا بثلاث دول تغزو مصرنا
الحبيبة ، وقدر لهذا الغزو ستة أيام يقبضون بعدها على زمام الأمور " .[/center]
[/center]
1) هات مضاد (فشل) ، وجمع (زمام) . 2) ما الدول الثلاث ؟ وماذا كان هدفها ؟
1) ما المراد بمنطق الحق والعدل الذي فشل المستعمر أمامه؟
2) (يقبضون على زمام الأمور) (يتحكمون في الأمور) أيهما أجمل ؟ ولماذا ؟
[center][center]3

(أقبلت كتائب
الشياطين الحمر كما كانوا يسمونها تهبط بمظلاتها من الطائرات فإذا أبناء
مصر جنوداً وشعباً ، صغاراً وكباراً ، رجالاً ونساءً يستقبلون هؤلاء
الغادرين ببنادقهم) .
[/center]
[/center]
1) ما مفرد (كتائب) ؟ وما مضاد (تهبط) ؟ 2) ما الغرض من التضاد في الفقرة ؟
3) من هؤلاء الشياطين الحمر؟ ولماذا هبطوا بمظلاتهم ؟ ومتى كان ذلك؟
4) ما مصير هؤلاء الغادرين؟ وبم تصف شعب مصر؟
5) اكتب مذكرات عن :
4

(الشاويش محمد - جلال الدسوقي - جواد حسني - فتيات مكتب بور سعيد) .
( صدرت الأوامر
باستعمال أبشع وسائل التعذيب مع جواد لكي يتكلم كي يبوح بأسرار بلاده،
فكان الحرق بأعقاب(السجائر) وكان الوخز(بالسونكي) والربط بالحبال والكي
بالنار، ولكن جواداً لم يتكلم بل مد إصبعه الواهن في جروحه المتعددة وغمسه
في دمائه الطاهرة وأخذ يسطر علي الحائط قصته .. بعبارة كتب لها الخلود".

(أ) هات مفرد "وسائل" ومعني "الخلود" (ب) لم لقي جواد كل هذا التعذيب ؟ وهل أثر التعذيب في موقفه ؟
(ج) "في واحد من جروحه المتعددة" علام يدل هذا التعبير؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://learned.yoo7.com
 
تدريبات كفاح شعب مصر الفصل االحادي عشرمميز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
انوار المستقبل التعليمي :: دليل مراحلة التعليم الاعدادي :: الصف الثانى الإعدادى :: الترم الثانى-
انتقل الى: